حوار مع المصممة اللطيفة حنان العاتي

من هي المصممة حنان العاتي؟ 

‏خريجة تصميم داخلي ؛ شغوفة بالتصميم الجرافيكي واستمتع بالعمل به والتعلم عليه بشكل مستمر .

‏بداياتك في مجال التصميم وكيف اكتشفتي جانبك الإبداعي؟

‏طبعاً كنت أحب الفنون بشتى أنواعها وأشعر بإحساس غريب عندما أشاهدها كنت أيام المدرسة أشارك في الأعمال الفنية فبدأ الشغف من هناك لكن بدايتي في مجال التصميم كانت بعد تخرجي من الجامعة وكانت منصة كويل هي المصدر الأول في تعلمي للتصميم عام 2018 بعدها بدأت بتطوير نفسي من خلال قنوات اليوتيوب والدورات .

‏أبرز العقبات التي واجهتيها خلال مشوارك؟ وكيف تخطيتيها؟

‏أعتبر التشتت والتخبط أحد أهم العقبات التي يواجهها أغلب المبتدئين أياً كان مجاله ؛ وكان الحل الوحيد لتخطي هذه العقبة هو البحث عن المجال بشكل عام والإبحار فيه وتجربته لمعرفة المجال الذي أريد أن أتخصص فيه والتركيز عليه.

‏أفضل مجال في التصميم الجرافيكي في رأيك ولماذا؟

‏التصميم عالم من الجمال لذلك لا يمكن أن يتم تمييز مجال عن الآخر فكل مجال هو مكمل للمجال الآخر ولا يمكن الاستغناء عنها البتة ??.

‏ماهو مجال التصميم الذي تخصصتي فيه؟

‏تصاميم المطبوعات وتصميم المنظمات وتصاميم السوشيال ميديا .

‏ماهي المهارات التي يجب أن يمتلكها المصمم الجرافيكي؟

‏الإبداع من أهم مهارات التصميم من وجهة نظري بحيث يكون المصمم على إطلاع دائم على التطورات التي تحدث في مجاله لكي يخرج بأفكار جميلة وجديدة وإبداعية وتصاميم تساعد على إيجاد الحلول للعملاء . وكذلك إدارة الوقت لكي يكون هناك قدرة على القيام بكثير من المهام مع الموازنة وعدم الضغط حتى لا يصاب الشخص بالجمود الإبداعي .

‏ما مصدر الهامك في التصميم؟

‏الطبيعة هي مصدر إلهامي الأول وكل الأشياء الموجودة في حياتي هي مصدر إلهام كذلك ؛ أستاذتي بالجامعة كانت تقول حتى ورقة الشجرة المرمية بالأرض خذيها وتأمليها ، منذ ذلك الوقت أصبحت أبحر في كل شيء أمامي ولو كان صغيراً ، لأن كل فكرة تبدأ صغيرة ثم تكبر ??.

‏ماهي مقومات النجاح في مجال التصميم؟

‏الثقة بالنفس وأن الشخص قادر على تحقيق هدفه ليس فقط في التصميم الجرافيكي بل بكل المجالات وكذلك من خلال وضع خطة للتركيز على الهدف الذي يتحتم الوصول للنجاح من خلاله .

‏نصيحة تقدميها لكل من يتوجه لمجال التصميم؟

‏لا تيأس لا تيأس لا تيأس، بل تعلم وحاول واستمر بالمحاولة كل شخص منا بدأ من لا شيء ومع المحاولة والاستمرار والتعلم أصبح مبدع في مجاله ؛ وأهم نصيحة لا تجعل المحبطين يكسروا أجمل مافيك بل دعهم يرون إبداعك وصعودك نحو القمة .

‏كلمة أخيرة:

‏أنت شخص مختلف متميز بذاتك لا تقارن نفسك بالآخرين استمتع بكل ما تملك وأبدع في مجالك فلكل شخص حس فني مختلف يكمن في داخله أطلقه ليرى النور ✨ أنت قادر على فعل كل شيء تريده لا شيء مستحيل ما دمت تتنفس .

لا تعليقات حتى الآن ، كن أول من يعلق.